الجمعة، 28 جمادى الآخرة 1428 هـ

ارفعوا من عمر المحدد للعنوسه!!!


عرب .. عرب .. عرب ..
الا تتوقفون معي لحظه .. لحظه
نرى بأن اوروبا وامريكا لايملكون كلمه عانس لماذا ؟
بل جعلوا ايضاً مده انتهاء استقبال الازواج الى فتره عدم الاستطاعه بالحمل .. وجميعنا قد نتفق على هذا لعدم حاجه المرأه بهذا العمر الى رجل بجانبها ( الا في بعض الحالات)


فلماذا نحن نملك كل مشين ؟ لم نقتصر فقط على تراجعنا بالصناعات والتطور العقلي بل ايضاً باختيار كلمات جارحه لافراد مجتمعنا ..
فلما لانتحد يداً بيد نحو محو هذه الكلمه .. ولنضع ايدينا يداً بيد نحو التقليل من نسبه عدم المتزوجات في بلدنا ..
فلكنا نعرف بان احصائيه الزواج بالسعوديه من الفتيات المتزوجات يقاربن النصف فقط من الفتيات في عمر الزواج ..

فما هو الحل ياترى ؟؟؟

من رأي الشخصي

اولا: نبذ القبليه في الزواج بأن يكون المجال مفتوحاً لكل من ترضوه دينا وخلقاً كما وصانا افضل الخلق عليه السلام ..

ثانيا:الاقتناع التام .. بأن الله عز وجل قد احل اربع نساء لحكمته عز وجل ولمعرفته بأحوال الدنيا وماسيحصل فيها فقد احلها لكي ينتشر
الستر في زمن باتت النساء ضعف الرجال .. فلتكوني ايتها الزوجه الاولى ذات قلب حنون وكبير وفي استعداد تام لاستقبال اختك الاخرى

ثالثا: وهذا هو الاهم وهو عنوان ماكتبته .. بان ااذا فشلنا في حذف كلمه "عنوسه" فيجب على الاقل علينا بأن نرفع سنونها .. فكلما رفعنا العمر الزمني للفتاه باستقبال فتى احلامها .. كلما زادت فرصه الزواج لها ..



واريد منكم قراءه هذه الصرخه من فتاه اجمد قلبها القدر .. فصاحت بدون حياء تحت غطاء الدموع..


أنقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتألم استرونا ارحمونا وهذه كلمة اوجهها الى أختي المسلمة المتزوجة.. احمدي الله على هذه النعمة لانك لم تجربي نار العنوسة واقول لك وارجو ألا تغضبي إذا أراد زوجك الزواج من اخرى لا تمنعيه بل شجعيه أنا اعرف ان هذا صعب عليك ولكن احتسبي الاجر عند الله انظري إلى حال أختك العانس والمطلقة والارملة من لهم اعتبريها اختك وسوف تنالين الاجر العظيم بصبرك.. تقولين لي يأتي اعزب ويتزوجها اقول لك انظري إلى إحصائيات السكان أن عدد النساء اكثر من الرجال بكثير ولو تزوج كل رجل بواحدة لأصبح معظم نسائنا عوانس لا تفكري في نفسك فقط بل فكري في اختك ايضا اعتبري نفسك مكانها تقولين لا يهمني كل هذا المهم ألا يتزوج علي اقول لك اليد التي في الماء ليست كاليد التي في الرمضاء.. وماذا يحدث لو تزوج عليك.. اعلمي أن الدنيا فانية والاخرة باقية لا تكوني انانية لا تحرمي اختك من هذه النعمة لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه والله لو جربت نار العنوسة ثم تزوجت لسوف تقولين لزوجك تزوج باختي واسترها..
للكلام بقيه ..

ليست هناك تعليقات: