الجمعة، 28 جمادى الآخرة 1428 هـ

الحب في نظري ..


مع وجود شبكه الاتصالات المتوفره والمنتشره حول العالم اليوم .. من التلفونات النقاله ومن الشبكه العنكبوتيه وما الى ذلك من الاتصالات الجاري استخدامها .. نجد بأن اسم الحب قد تاهه بين هذا التطور

وكل من "هب ودب" قال اني واقع بالحب .. بلا معرفه الحب الحقيقي وتميزه هل هو واقعي ام لا .. ام انه حب مؤقت يجئ ويذهب مع ذهاب المؤثر "الحبيبه"

فلنفهم اولاً ماهي مراحل الحب الحقيقيه .. ومن هذا نحدد هل نحن حقاً في الحب ام هو هباءاً منثورا

الحب يمر بعده مراحل وكلها تدرج تحت مسمى الحب ...

المرحله الاولى: الاعجاب .. وهو الانجذاب الغير طبيعي من احد الطرفين او كلاهما الى بعضهما البعض .. بكلمات معينه او بموضوع معين او بأدلاء رأي ما .. ومثال على ذلك .. مايحصل في المجتمعات الاسريه و الشبكه العنكبوتيه بشكل عام ..

المرحله الثانيه : هي تكمله للمرحله الاولى وهو الوقوع في الحب .. وهو معرفه كلا الطرفين بأصغر الامور عن بعضهما البعض .. والشعور باالادمان الدائم لرؤيه بعضهما البعض .. وهنا من الجميل ان نذكر بأن الحب لايحدده وقت معين او فتره معينه للانتقال من المرحله الاولى الى المرحله الثانيه ..
ويجب ان نذكر ايضاً بأن الكثير والمجمل من الناس يقعون بخطأ ترجمه مشاعر القلب مابين الحب والاعجاب .. فقد تكون كلا اعراضهما متشابهه ولكن يختلف في امرين وهما
الامر الاول:ان الاعجاب لايلزم كون كلا الطرفين واقعين فيها .
الامر الثاني : ان الاعجاب ان وقع كلا الطرفين فيها .. فان عدم توفرهما (عدم وجودهما معا)معاً يترتب عليه النسيان اي انه ينطبق عليه قول " البعيد عن العين بعيد عن القلب"
ويجب ان لاننسى .. بأن او عرض من اعراض الحب هو .. الحب البرئ الذي يكون كلا الطرفين .. لايريدان من بعضهما البعض .. سوى كلمات الغزل والنضر في عيني بعضهما البعض فقط .

المرحله الاخيره : وهي مرحله العشق .. وهذه المرحله .. اختلف عقلي في ترجمتها .. ووضع مُعرف مناسب لها .. ولكن استطيع ايجازه .. بانه متطلب مابين الغزل الكلامي والغزل الفعلي .. وان كل شي يحدث منتسب اليهما .. واليهما يرجع الانتساب ايضاً


فلا تستعجل بقول كلمه احبكِ فقد تكتشف لاحقاَ بانك بعيد اشد البعد عنها .. فانتبه..

هناك تعليقان (2):

زرجلية يقول...

لالالالالالالالالا
الحب غير قابل للتحليل والتقسيم...

الحب خبطة عاطفية مجنونة تصيب القلب..ولا يقوى الإنسان بعدها على التفكير إلا بمحبوبته..

هكذا الحب من وجهة نظري على الأقل..

&الناظر نحو السماء& يقول...

اهلا زرجليه ..

الحب غير قابل للتحليل والتقسيم نعم .. ولكن مراحله نستطيع تقسيمها

واعجبني تعريفك للحب بانه خبطه عاطفيه مجنونه ..

اشكر مرورك