الجمعة، 6 رجب 1428 هـ

سياحه في السعوديه ! قول كلام غير هذا




اتعجب حقاً عندما ارى الاعلانات عن دعوه المسافرين نحو السعوديه لقصد السياحه ..
لا لنقص الموجودات بالسعوديه التي تجعل منها بلداً سياحياً ناجحاً لكن لوجود نقص في كل المدعمات التي تدعم السياحه في اي بلد تريد ان تفتح ابوابها للسياحه وايضاً لا ادعي بأن يكون بلدي ذاك البلد المسمى بالحريه .. باعلان الفساد فيه وتوفر المحرمات فيه .. ولكن السعوديه تنقصها الكثير .. نعم توجد الاثار ولكنها مغلقه ولا يوجد فيها من يرشدها سياحياً وتاريخياً.. نعم توجد فيها المنزهات ولكنها مغلقه في وجه العزاب وتجد الكثير من المضايقات فيها وبذلك يتجنب الكثير الذهاب اليها.. نعم توجد فيها الجبال الخضراء والاجواء الجميله .. ولكنها مجهوله بكل شئ .. فأن ذهبت اليها .. لاتنسى طعامك وشرابك وكل ماتلزمه لنقل بيتك .. لانها مجهوله تماماً .


اعجبتني خطبه الجمعه اليوم مما سمعناه من الشيخ عبدالرحمن السديس عن السياحه الفقهيه ارى انه طرح فكره جميله جدا قد تكون قد غابت عنه .. وهي بما ان السعوديه بلد اسلامي بكل مافيه فلتكن السياحه فيها سياحه اثاريه عن الاسلام . فالسعوديه متوفره فيها جميع انواع الاثار .. وايضا لتفتح السعوديه تلك الاثار المغلقه كمدائن صالح وخيبر وبقيه الاثار التي لم يأتي دورها في الهدم تحت المجرات التي هدمت الاثار التي قبلها .. فاتعجب لتلك الحضاره الاسلاميه القديمه التي هدمت وحطمت تحت هدف التوسعه بالمدينه المنوره .. لنفترض ان التوسعه تحتاج الى هدم تلك الاثار وبيوت الصحابه .. لكن لما هدمت تلك الاثار البعيده جدا عن التوسعه ؟!!


هناك ايضاً امراً اخر بأن السائح السعودي عندما يرغب في عمل جوله سياحيه داخل بلده .. فسيكلفه مايقدر بخمس عشر يوماً في اليونان .... مقابل خمس ايام فقط في جده .. فما بالك لو رغب في زياره المناطق الاخرى ؟ سيشرد بالتاكيد! .. خفضوا الاسعار لكي تناسب جميع الطبقات وهذه ميزه جيده لاستقبال السواح من الداخل والخارج .. ..

اذن ،ماتحتاجه السعوديه لكي تصبح بلدا سياحياً:
.جعل الاسعار مناسبه للدخل المواطن السعودي المتوسط
. فتح الاثار المغلقه كمدائن صالح وخيبر وتوفير مايلزم السائح في سياحته كالمطاعم وغيرها
.كف السعوديين عن مضايقه الاجانب كما هو الحاصل حالياً سواء من المواطنين او من المرور والشرطه نفسها.
تقسيم الاماكن السياحيه لكي يسهل على السائح معرفه الاماكن المراد الذهاب اليها لا ان تكون مجهوله كما هي الأن فالسائح عند دخوله السعوديه لايعرف ان يذهب فهناك مناطق كثيره جميله فابرزوها .
.تسهيلات في اخذ تأشيره الدخول وهذا مايشتكي كل سائح يريد الدخول الى السعوديه .



اخيرا: عندما نفتح ابوابنا نحو السياحه فسيكون هناك توفر بالاعمال فالشاب الذي لايعمل قد يتوفر له العمل في هذا المجال .. واصحاب المحلات قد تتسع تجارتهم .. بما قد يكسبوه من شراء السواح .. وايضاً نقطه جميله اخرى قد تستفيد السعوديه من السياحه .. وهي ان السياحه تقلل من الهجمات الاراهبيه بشكل كبير جدا .. كيف ؟ انت قلها .


اطيب الاوقات اقضوها معنا بالسعوديه ولكن تذكر ياسائحي العزيز اذا نضر اليك سعودي اكثر من عشر ثواني فاهرب بعيداً فقد نوى عليك
تلك النيه
.

هناك تعليقان (2):

زرجلية يقول...

هههههههه..اي والله سياحة!!

أخي العزيز الناظر إلى السماء..

بالنسبة لهذا:
فتح الاثار المغلقه كمدائن صالح وخيبر وتوفير مايلزم السائح في سياحته كالمطاعم وغيرها
ــــــــــــــــــــــــ

ولا في الأحلااااااااام..صاير الشرك في بلادي فوبيا!!
هههههههه يخافون يفتحونها يقومون الناس يعبدونها!!شو هالناس يعني في جماجمهم بطيييييخ؟؟ الله يكون في عون الجميع..!!

&الناظر نحو السماء& يقول...

يعبدونها . ههههههه حقا!

قد تخرج طائفه وتعبد تلك الاثار !!

اليس عصرنا عصر الطوائف والفكر ؟
هههه مشكله

صدقتي في مساله الشرك ونعته .. فقد نعت مشركا اكثر من ثلاث مرات بالعلن امامي



لكن : نامل بالمستقبل ان يكون هنا تغيرا بهذه الامور

شرفت المدونه فلك التحيه .